منتدى المعرفة بن الطيب-1

مرحبا بأعضاء منتديات بن الطيب-1 للثقافة والمعرفة
نتمنى أن تستفيدوا من هذه البوابة التربوية

منتدى المعرفة بن الطيب

أهلا بكم في منتديات بن الطيب 1 للثقافة والمعرفة نتمنى لكم الاستفادة والافادة

    ما هي العلاقة بين ارتفاع ضغط الدم والتوتر النفسي؟

    شاطر
    avatar
    fouad_elkaderi

    عدد المساهمات : 5
    تاريخ التسجيل : 04/01/2013
    العمر : 22

    ما هي العلاقة بين ارتفاع ضغط الدم والتوتر النفسي؟

    مُساهمة  fouad_elkaderi في السبت يناير 12, 2013 2:23 pm

    السلام عليكم و رحمة الله وبركاته
    هذه المعلومات يتكلم عن العلاقة بين ارتفاع ضغط الدم والتوتر النفسي...

    يمكن لحالات الضغط والتوتر النفسي أن تؤدي لحدوث ضغط دم مرتفع مؤقت، ولكن هل يمكن أن يسبب الضغط والتوتر النفسي ارتفاع ضغط الدم، على نحو ثابت؟ لا تَوافُقَ بين الباحثين بالنسبة لهذا الموضوع.

    يمكن أن يساعد القيام بنشاط بدني، في خفض قيم ضغط الدم عندك. علاوة على ذلك، فإن نشاطًا رياضيًّا من 30 إلى 60 دقيقة يوميًّا، على سبيل المثال، يمكن أن يساعد على خفض مستويات الضغط والتوتر النفسي. إذا اتضح بالتشخيص بأنك مصاب بارتفاع ضغط الدم، فإن النشاط البدني يمكن أن يساعدك على تخفيف التوتر والحفاظ على نمط حياة صحية أكثر، ويمكن أن يكون العامل الذي من شأنه أن يساعدك على الحفاظ على القيم الطبيعية لضغط الدم.

    رد فعل جسمك على الضغط والتوتر النفسي
    يُعرف الضغط والتوتر النفسي عادة، كرد فعل "المواجهة" أو "الفرار" لحظة من الوقت، التي يفرز خلالها جسمك هورمونات تفرز أثناء حالات الضغط، استعدادًا لحالة من المواجهة أو الهروب من هذه الحالة. لقد ساعدت هذه الردود على حالات الضغط بني الإنسان كثيرًا، قبل آلاف السنين، عند مواجهة حيوان مفترس أو في حالة مُهَدِّدَة أخرى.

    يرد جسمك اليوم، لحالات الضغط والتوتر النفسي أو حالات الخطر بنفس الطريقة. لكن بدلاً من التعامل مع الحيوانات المفترسة، فإنك تواجه مخاطر هذا العصر مثل: الفصل من العمل، أن تكون عالقًا في زحمة السير أو أن تلقي كلمة أمام جمهور.

    على الرغم من أن هذه الحالات اليومية، يمكن أن تكون مثيرة للضغط أو القلق، عادة لا تحتاج لمحاربة شخص أو شيء أو الهرب من المكان. ومع ذلك، فإن جسمك ما زال ينتج كمية من الهورمونات لمواجهة حالات الضغط. ترفع هذه الهورمونات ضغط الدم عندك لفترة من الزمن، عن طريق زيادة معدل ضربات القلب، وعن طريق تضييق الأوعية الدموية عندك.

    لا تزال العلاقة بين الضغط والتوتر النفسي وبين ارتفاع ضغط الدم، تشكل تحديًّا للباحثين اليوم، على الرغم من أن العديد من الباحثين، قد بحثوا طبيعة العلاقة بين ارتفاع ضغط الدم وبين الضغط والتوتر النفسي، فإنه لا توجد هناك أدلة قاطعة على أن الضغط والتوتر النفسي وحدهما، يمكن أن يسببا ارتفاع ضغط الدم المستمر. من المحتمل أن السلوكيات الأخرى، التي يسببها الضغط والتوتر النفسي، مثل فرط الأكل، شرب الكحول، وعادات النوم السيئة، هي التي تسبب ارتفاع ضغط الدم.

    علاوة على ذلك، أجرى الباحثون دراسات لفحص طبيعة العلاقة التي تربط بين أمراض القلب والصحة النفسية، وبين الضغط والتوتر النفسي، مثل اضطرابات القلق، الاكتئاب وقطع العلاقة مع العائلة والأصدقاء. رغم أنه يظهر أن هناك علاقة بين هذه الأعراض وأمراض القلب التاجية، إلا أنه لم يتم العثور على أي دليل على علاقة مباشرة بينها وبين ارتفاع ضغط الدم.

    بدلاً من ذلك، فمن الممكن أن الهورمونات التي تفرزها عندما تكون تحت الضغط والتوتر النفسي، هي تلك التي تتسبب أضرارًا في الأوعية الدموية، وبالتالي تؤدي إلى أمراض القلب المختلفة. من الممكن أيضًا أن الشعور باليأس والاكتئاب يؤدي لسلوك التدمير الذاتي، مثل إهمال أخذ العلاج الدوائي الذي وظيفته المحافظة على القيم الطبيعية لضغط الدم عندك، أو علاج أمراض القلب الأخرى.
    avatar
    NaJLae.bzn
    عضو(ة) نشط(ة)
    عضو(ة) نشط(ة)

    عدد المساهمات : 636
    تاريخ التسجيل : 23/12/2011
    العمر : 19
    الموقع : ابن الطيب

    رد: ما هي العلاقة بين ارتفاع ضغط الدم والتوتر النفسي؟

    مُساهمة  NaJLae.bzn في السبت يناير 19, 2013 10:58 am

    شكرا لك على الموضوع القيم ، ننتظر منك الجديد
    avatar
    Fathi.Younes
    عضو(ة) نشط(ة)
    عضو(ة) نشط(ة)

    عدد المساهمات : 117
    تاريخ التسجيل : 04/01/2013
    العمر : 20
    الموقع : Www.RifwaD.Tk

    رد: ما هي العلاقة بين ارتفاع ضغط الدم والتوتر النفسي؟

    مُساهمة  Fathi.Younes في الأحد يناير 20, 2013 7:51 am

    مشكور نورتم منتدى

      الوقت/التاريخ الآن هو السبت أغسطس 18, 2018 3:35 pm